رئيس التحرير
عصام كامل

"ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع Schneider لزيادة استثماراتها في مصر

المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مذكرة تفاهم مع شركة Schneider Electric بهدف المساهمة في تدريب الكوادر المصرية المتخصصة العاملة بمركزها الإقليمي، ومساعدة المركز على تصدير خدمات الدعم الفنى وخدمة العملاء إلى أسواقها الإقليمية.


وقع مذكرة التفاهم المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، وألبرت فوشيه المدير الإدارى بشركة Schneider Electric.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في ظل رغبة الشركة في تطوير مركزها الإقليمي المتخصص في تقديم وتصدير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء إلى الأسواق الإقليمية، وذلك عبر مضاعفة عدد الموظفين بالمركز خلال العامين القادمين.

وتعتبر شركة Schneider Electric الفرنسية واحدة من الشركات الرائدة عالميا في مجال بحوث وتكنولوجيا الطاقة. وتمتلك قاعدة كبيرة من العملاء في التعدين والمياه والبترول، والقطاع المالى والمصرفى، والاتصالات، وذلك بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الحكومى.

وتركز الشركة على مجالات الأعمال المتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الطاقة، والبنية التحتية، وأنظمة تحكم المباني والتطبيقات السكنية، ومراكز البيانات، وإدارة الشبكات. وتمتلك أيضًا خبرة طويلة في تطوير أفضل أنظمة الجهد المتوسط وحلول إدارة وترشيد استهلاك الطاقة، ومنتجات وخدمات التشغيل الآلي فائقة الكفاءة.

وتقوم الشركة بإدارة وتنفيذ عمليات في أكثر من 100 دولة، تقدم من خلالها حلولا متكاملة للطاقة، وهو ما ساعدها على أن تحقق مبيعات بلغت 24 مليار يورو خلال العام الماضى وذلك بفضل التزام العاملين بها والذين يقدر عددهم بنحو 140 ألفا بمساعدة الأفراد والمنظمات على الاستفادة القصوى من موارد الطاقة.

وتضم الشركة بين جنباتها أكثر من 800 موظف في مصر وتقدم خدماتها بالسوق المصرية ومنطقة شمال شرق أفريقيا منذ 1987. وتمتلك الشركة مصنعين أحدهما في العاشر من رمضان والآخر بمدينة بدر.
الجريدة الرسمية