رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين هيئة الكتاب ومهرجان القاهرة السينمائى الدولى

فيتو

عقد كل من الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والناقد سمير فريد، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بروتوكول تعاون مشترك بين إدارة المهرجان وهيئة الكتاب، لطباعة جميع إصدارات ومطبوعات المهرجان بالهيئة.


جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى مستمرة طوال العام وتتنوع بين أفلام سينمائية ووثائقية وكتب، وتستهل هذه الفعاليات بمعرض "مئويات مصرية" الذي سيشهد أولى ثمار هذا البروتوكول وهو كتاب عن فريد المزاوى رائد الثقافة السينمائية في مصر إعداد الباحث محمد عبد الفتاح ويرأس تحرير سلسلة كتب المهرجان كمال رمزى.

ويصدر الكتاب في افتتاح المعرض الذي سيقام خلال الفترة من 20 إلى 30 ديسمبر المقبل ويحتفى المعرض بمرور مائة عام على ميلاد خمسة من كبار السينمائيين في مصر وهم المخرج كمال سليم والمخرج فطين عبدالوهاب والممثل حسين صدقى ومديرا التصوير أحمد خورشيد وعبد الحليم نصر، كما ستطبع هيئة الكتاب ملصق المهرجان الذي يصممه الفنان ناجى شاكر وسيعلن عنه في 9 يناير، على أن يقام المهرجان في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر 2014.

ومن جانبه قال سمير فريد: إن هذا البروتوكول يعد استخداما لإمكانيات هيئة الكتاب الجديدة والمتطورة التي أصبحت على أعلى مستوى يوازى الطباعة العالمية وهو ما يليق بمطبوعات مهرجان دولى يمثل مصر مثل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

الجريدة الرسمية