رئيس التحرير
عصام كامل

«التعاون الخليجى» يتطلع لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع المغرب والأردن

عبد اللطيف الزياني
عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

أعرب عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن تطلعه لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين دول المجلس والمملكتين المغربية والأردنية الهاشمية على جميع الأصعدة المختلفة.


قال الزياني ـ في كلمته خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجلس المنعقد في الكويت اليوم/الأربعاء/ ـ سنواصل مناقشة خطط الشراكة الاستراتيجية مع المغرب والأردن لرفعها لقادة المجلس.. مؤكدا أن العلاقات مع المغرب والأردن مهمة لدول الخليج.

أضاف أن التفاهم الإيجابي يسود اجتماعات فرق العمل واللجان المشتركة؛ ما له كان له أبلغ الأثر في استكمال مراحل العمل المشترك.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين بلاده ودول الخليج لتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وقال جودة ـ في كلمته خلال الاجتماع إن هذا التعاون يجب أن يؤسس على أرضية صلبة من التفاهم والتوافق ورغبة أكيدة في دفع العلاقات نحو آفاق أرحب خدمة لشعوبنا وأهدافنا المشتركة.

وأشار جودة إلى أن الأردن ودول الخليج تربطهم قيما مشتركة محددة الهوية سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل.. لافتا لالتزام الجانبين بالأمن والسلم الدوليين.

وأعرب عن تقديره لموقف دول الخليج العربي الداعم للأردن من خلال المنحة التي قدمت لبلاده بقيمة خمسة مليارات دولار والتي تم إقرارها في القمم السابقة لتمويل المشاريع التنموية على مدى خمسة سنوات؛ ليساهم ذلك في دعم جهود التنمية بالمملكة الهاشمية ومواجهة التحديات الاقتصادية.
الجريدة الرسمية