رئيس التحرير
عصام كامل

أمين العمل الجماهيرى بـ"الدستور" يروى تفاصيل القبض عليه

 إسلام أبو ليلة فى
إسلام أبو ليلة فى حزب الدستور

قال إسلام أبو ليلة، أمين العمل الجماهيرى بحزب الدستور بالقاهرة، اليوم الأربعاء، إنه دخل هو وأعضاء الحزب إلى محيط مجلس الشورى الساعة 4.10 مساءً وبمجرد دخولهم لاحظوا وجود عددٍ كبيرٍ من جنود الأمن المركزي أمام بوابة المجلس بالإضافة إلى سيارة الإطفاء.


أضاف "أبوليلة": "تعرضنا لكماشة من قبل جنود الأمن المركزي، إلا أن بعضنا استطاع الخروج وجرينا لمدة نصف ساعة والعساكر تتبعنا حتى وصلنا إلى فندق (فور سيزون) والتقوا الإعلامية ريم ماجد، ثم جمعوا أنفسهم وحاولوا العودة من جديد إلا أنهم لم يستطعوا ووقتها وصله خبر إلقاء القبض على أحد أعضاء حزب الدستور بأمانة مدينة نصر".

وأشار أمين العمل الجماهيرى لحزب الدستور بالقاهرة إلى أنه فور علمه بخبر القبض على إحدى عضوات الحزب اتصل على الفور بعدد من المحامين ونجحت في الوصول إلى مجلس الشورى مرة أخرى، ووجد هناك المحامى طارق العوضى رئيس اللجنة القانونية بحزب المصرى الديمقراطى وشرح له ما حدث ثم تجمع نحو 15 شابًا مرة أخرى وبدأ الهتاف وهو ما ردت عليه قوات الأمن بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع وتم إلقاء القبض على غالبية الشباب وحاولت وقتها أن أتدخل لمنع القبض على الشباب إلا أنه تم إلقاء القبض على".

وذكر "أبو ليلة": "بعد إلقاء القبض علي تم وضعي داخل إحدى المدرعات ثم إحدى سيارات الترحيلات بصحبة عدد كبير من الشباب وتم ترحيلهم إلى قسم أول القاهرة الجديدة ثم تم نقلهم إلى قسم ثالث القاهرة الجديدة، قبل أن يتم الإفراج عنه مع استمرار حبس 24 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيق".

وأفرج فجر اليوم الأربعاء، عن إسلام أبو ليلة أمين العمل الجماهيرى بحزب الدستور، على خلفية مشاركته في الوقفة الاحتجاجية الرافضة للمحاكمات العسكرية للمدنيين أمام مجلس الشورى أمس الثلاثاء.
الجريدة الرسمية