رئيس التحرير
عصام كامل

مباحث المطار: وقفة موظفى الجمارك وراءها موظف اختلس 4 ملايين جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر أمني مسئول بمباحث مطار القاهرة الدولى، إن سبب اعتراض رجال الجمارك بقرية البضائع اليوم الأربعاء على عمل رجال المباحث غير مفهوم.


وأوضح المصدر أن السبب الحقيقي لوقفتهم هو أن رجال المباحث استطاعوا خلال الفترة الماضية من ضبط عدد من قضايا التهريب لم يتمكن رجال الجمارك من الكشف عنها، وهو ما دفع رئيس مصلحة الجمارك لإرسال لجنة للتفتيش على عمل رجال الجمارك بقرية البضائع، واتضح من تقرير اللجنة قيام موظف الخزنة بالبريد الحكومي "م ح ب" باختلاس مبلغ ٤ ملايين و٧٠٠ ألف جنيه ووضعها في حسابه الخاص بالبنك منذ ثورة يناير.

وأشار إلى أنه بعد الضغط على الموظف من قبل المصلحة قام بإرجاع المبلغ للمصلحة بتاريخ ٢٠١٢/٦/٣٠ دون الفوائد، ونقلته المصلحة من خزنة البريد الحكومي بالقرية واكتفت بإيقافه ٣ شهور وتم نقله إلى إدارة المعاشات بالمصلحة.

بالإضافة إلى ضبط عدد من قضايا الفساد داخل البريد الحكومي بالمطار وهو ما دفع رجال الجمارك لتنظيم هذه الوقفة غير المبررة للضغط على لجنة المصلحة لإيقاف عملها بالتفتيش على باقي الإدارات.

كان ما يقرب من ٢٠٠ موظف بجمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى نظموا اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية بسبب تدخل مباحث مطار القاهرة في أعمالهم.
الجريدة الرسمية