رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يستقبل المبعوث الصيني لدعم ومساندة لليمن

الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون الذي وصل صنعاء في زيارة من أجل إنجاح التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وقال هادي في تصريح أدلى به عقب لقائه مع جيون إن للصين مكانة كبيرة لدى اليمنيين جميعا والمساعدات الصينية والدعم كان قديما حتى من قبل الوحدة اليمنية وشمل شطري اليمن آنذاك.
وتناول الرئيس اليمني المسار السياسي الذي يمضي على أساس تنفيذ وإنجاح المرحلة الانتقالية حتى الوصول إلى فبراير 2014 والشوط الكبير الذي تم بنجاح خلال المرحلة الأولى، مضيفا أن صنعاء بحاجة إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات ومنها الكهرباء وصناعة الأسمنت باستخدام وقود الغاز والفحم الحجري.
ومن جابنه أشاد المبعوث الصيني بالجهود الطيبة التي بذلت على مختلف المستويات من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الصينية اليمنية، مؤكدا دعم بلاده لمسيرة الخروج الآمن باليمن لبر الأمان ودعمها جميع الإجراءات والقرارات والخطوات التي يتخذها الرئيس اليمني بناء على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051.
وعلى صعيد الوضع الأمني تجددت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات الأمن المركزي اليمنية وقوات النجدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن.
الجريدة الرسمية