رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الشباب يبحث توسيع آفاق التعاون مع "الثقافى البريطانى"

فيتو

تبحث وزارة الشباب، توسيع دائرة التعاون مع المركز الثقافي البريطاني، لتحقيق الاستفادة القصوي من المنشآت التي تعمل تحت مظلتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع كلا من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، ومارك ستيفنز مدير المجلس الثقافي البريطاني، بديوان عام الوزارة في إطار اهتمام الوزارة بتقديم رسالتها لرعاية وتنمية وصقل مواهب النشء والشباب في مصر في المجالات كافة.


واقترح ستيفنز خلال الاجتماع أن تتم الاستفادة من منشآت وزارة الشباب لكي تكون مركزا لتعلم اللغة في أنحاء الجمهورية، مؤكدا رغبته تعليم اللغة الإنجليزية داخل مراكز الشباب التي تحددها الوزارة، علاوة على تفعيل مشروع المواطن المسئول والاستفادة المثلي من منشآت الوزارة.

من جانبه، أكد عبد العزيز خلال اللقاء أهمية تلك الشراكة متمنيًا أن تجني ثمارها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة تخصيص مكان داخل مراكز التعليم المدني المنتشرة داخل أنحاء الجمهورية للمجلس الثقافي البريطاني لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لشباب مصر.

وفي نهاية الاجتماع، توصل الجانبان إلى الاتفاق على زيارة مركز تعليم مدني الشلالات بالإسكندرية الأسبوع المقبل، والمقرر أن تضم الزيارة مارك ستيفنز مدير المجلس البريطاني، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، نعمات ساتي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والدكتورة جهاد عامر مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية للوقوف على حالة المركز وإمكاناته.
الجريدة الرسمية