رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: مشاركة المرأة في الاستفتاء على الدستور "واجب وطنى"

اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية

أكد اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية الدور المهم والبارز للمرأة المصرية وقياداتها النسائية في توعية المجتمع وخاصة القطاع الريفى سياسيا وصحيا وثقافيا وسلوكيا واجتماعيا. 

وأشار إلى ضرورة مشاركة المرأة وكل من له صوت انتخابى في إبداء رأيه بمنتهى الشفافية والوضوح في الاستفتاء على الدستور المقبل. 

وأكد أن المشاركة الفاعلة والجادة في التصويت على دستور مصر واجب وطنى على كل من له حق التصويت للإسهام في بناء مصر المستقبل بأيدى أبنائها الأوفياء المخلصين والسير بخطى واثقة نحو الديمقراطية والاستقرار. 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية بالحركة النسائية الحرة بالغربية، اليوم الأربعاء، بحضور آمال أبو اليزيد، منسق عام الحركة. 

وأوضح محافظ الغربية أنه خلال الشهرين الماضيين فقط تم التصدى للعديد من المشاكل والأزمات التي يعانى منها المواطن في المحافظة وإيجاد حلول يمكن أن تكون غير تقليدية وتعديل بعض المحاور المرورية القائمة للعمل على سيولة الحركة المرورية بالمدينة وتطوير وتنظيف بعض الأنفاق والكبارى العلوية الخاصة بالمشاة على الطرق الرئيسية والتوسع في إنشاء الحدائق العامة بالمدن لتكون متنفسا للمواطنين والأسرة والأطفال. 

وأضاف: أن التطوير لن يقتصر على شارع الجيش فقط، بل سيمتد إلى الشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة، وأن العمل متواصل في تحسين منظومة النظافة العامة وإزالة المخلفات والإشغالات أيًا كانت. 

وطالب المحافظ بضرورة تغيير السلوكيات الخاطئة لدى بعض المواطنين ومساعدة الأجهزة الخدمية في أداء واجبها وتحقيق الأهداف المرجوة في التنمية والتطوير والتجميل والذي سيعود بالنفع على الجميع.
الجريدة الرسمية