رئيس التحرير
عصام كامل

نيابة قصر النيل تنتقل لقسم القاهرة الجديدة للتحقيق مع متظاهري الشورى

المتظاهرون أمام مجلس
المتظاهرون أمام مجلس الشورى

انتقل فريق من محققي نيابة قصر النيل، منذ قليل، إلى جهة احتجاز المتهمين في أحداث مجلس الشورى بقسم شرطة القاهرة الجديدة، للتحقيق معهم في الاتهامات المنسوبة إليهم بخرق قانون تنظيم التظاهر، وإثارة الفوضى والشغب والتعدي على قوات الأمن.

كان المستشار ضياء نجم الدين وكيل نيابة قصر النيل قد استمع منذ قليل إلى أقوال عدد من النشطاء السياسيين وزياد العليمي عضو مجلس الشعب السابق القيادي بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في أحداث العنف التي شهدها محيط مجلس الشورى.

وطالب عدد من النشطاء تسليم أنفسهم وإدراجهم ضمن المتهمين للتضامن مع زملائهم من الحركات السياسية التي ألقى القبض عليهم.

كان العشرات من شباب الحركات الثورية، قد نظموا وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الشورى للتنديد بقانون التظاهر التي أقرته الحكومة.

وقامت قوات الأمن بفض الوقفة الاحتجاجية باستخدام المياه، بعد نحو ساعة من تجمع المئات من المتظاهرين من حركة "لا للمحاكمات العسكرية" و"الاشتراكيين الثوريين" أمام مقر مجلس الشورى، رافعين لافتات مكتوب عليها "أنا ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين"، "ولافتة أخرى تحمل اسم "التحالف الشعبى الاشتراكى".

وعادت حركة المرور إلى طبيعتها في شارع قصر العينى في الاتجاه المؤدى إلى ميدان سيمون بوليفار، بعد فض قوات الأمن للوقفة الاحتجاجية.
الجريدة الرسمية