رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية اليمن يتوجه للكويت للمشاركة في الاجتماع الخليجي

أبو بكر عبد الله
أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمني

غادر العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء وفد يمني رفيع المستوى برئاسة أبو بكر عبد الله القربي - وزير الخارجية اليمني - متوجها إلى دولة الكويت للمشاركة في الاجتماع المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، والذي سيعقد غدا الأربعاء في العاصمة الكويتية في إطار اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون للتحضير للقمة الخليجية في شهر ديسمبر القادم.

وقال القربي - في تصريح له قبيل مغادرته اليوم -: إن هذه الاجتماعات واللقاءات المشتركة مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي تكتسب أهمية خاصة، وذلك لوضعهم في صورة تطورات العملية السياسية القائمة في اليمن ومساندة جهود إنجاح مؤتمر الحوار الوطني بجانب دعم دول الخليج لمسيرة التنمية الشاملة في اليمن.

على صعيد متصل، قال الدكتور عبد اللطيف الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية -: إن المجلس الوزاري لدول الخليج سيلتقي بالقربي لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن.

وأضاف الزياني - في بيان صحفي نشر اليوم بصنعاء -: إن الدورة (129) للمجلس الوزاري الخليجي ستكرس للتحضير للدورة (34) لقادة دول المجلس، كما سيتم بحث عدد من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية.
الجريدة الرسمية