رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. التصويت على اختيار المدينة الفائزة بتنظيم إكسبو 2020

العاصمة الفرنسية
العاصمة الفرنسية باريس

تتجه أنظار العالم، غدا، إلى العاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة فعاليات التصويت لاختيار المدينة الفائزة بتنظيم معارض إكسبو 2020.

وتقوم المدن المرشحة الأربعة لاستضافة الحدث بتقديم عرض توضيحي مدته 20 دقيقة ابتداء من الساعة 10.30 بتوقيت باريس وستكون دبي المدينة الأولى التي تقدم عرضها التوضيحي.


يبدأ التصويت في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس في قاعة مغلقة، ومن المتوقع أن تستغرق عملية التصويت نحو 3 ساعات على أن يتم الإعلان عن المدينة المضيفة نحو الساعة الخامسة ونصف بتوقيت باريس.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت بطلب استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وتقام فعاليات معارض إكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار، أما البلدان المرشحة فهي دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وايكاترينبرج، بروسيا وساو بأولو، بالبرازيل وإزمير بتركيا.

وتمثل المعارض نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.
الجريدة الرسمية