رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الإريتري يختتم زيارته لولاية البحرالأحمر السودانية

الرئيس الإريتري أسياسي
الرئيس الإريتري أسياسي أفورقى

اختتم الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي، اليوم الثلاثاء، زيارته لولاية البحرالأحمر السودانية التي رافقه خلالها عدد من المسئولين بالحكومة الإريترية واستغرقت ثلاثة أيام.

وكان على رأس مودعي الرئيس الإريتري بمدينة "أركويت" بولاية البحرالأحمر الرئيس السوداني عمر البشير، ووالى البحرالأحمر الدكتور محمد طاهر إيلا، وعدد من الوزراء السودانيين.

وقال السفير ماجد يوسف سفير السودان بإريتريا -في تصريح اليوم- إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة الرئيس عمر البشير للمشاركة في احتفالات السودان وولاية البحر الأحمر بافتتاح مهرجان السياحة والتسوق السابع، مشيرًا إلى أنه تم خلال الزيارة تدشين العمل في الطريق الذي يربط بين ولاية البحر الأحمر وإريتريا، كما شهد افتتاح عدد من المشروعات والمرافق الحيوية بولاية البحر الأحمر بجانب عقد مباحثات مشتركة مع الرئيس البشير تم الاتفاق فيها على عدد من مشروعات التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال المعادن والسياحة.

وخاطب الرئيس الإريتري اللقاء الجماهيري الحاشد باستاد بورتسودان بمناسبة مهرجان السياحة والتسوق السابع، مشيدا بتجربة ولاية البحرالأحمر الرائدة التي نفذت مشروعات نموذجية في شتى المجالات.
الجريدة الرسمية