رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يشيد بالجهود الكويتية لدعم الطلاب الوافدين بالأزهر

الإمام الأكبر الدكتور
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أقام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة حفله السنوى لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين الدارسين بجامعة الأزهر للعام 2013 على منحة بيت الزكاة الكويتي برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وسفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان.


وأشاد الإمام الأكبر خلال الاحتفال بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ورعايتها للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر مثمنا مواقفها تجاه الشعب المصري في الفترة الأخيرة والتي أعادت روح التضامن العربي لسابق عهدها.

ووجه فضيلة الإمام الأكبر خلال كلمته التي ألقاها نائبا عنه فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، عدة رسائل أولها الشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا ووقوفهم بجوار إخوانهم في العالم الإسلامى داعيا الدول العربية أن تحذوا حذوها مقدرا المشروعات التنموية لمكتب الزكاة الكويتى.

كما وجه رسالة لجميع أساتذة جامعة أن يواصلوا عملهم فهم آباء للطلاب وعليهم التحمل في سبيل آداء رسالتهم حتى لا تضيع فرصة الدراسة أو تتوقف يوما واحدا مهما كانت الظروف موجها الشكر لجميع أساتذة الجامعة المستمرين في عملهم رغم الظروف المحيطة بهم مؤكدا أننا عازمون على استمرار الدراسة والامتحانات في مواعيدها.

ووجه وكيل الأزهر الشكر للطلاب المنتظمين في الدراسة بجامعة الأزهر وعدم الاستجابة لمن لا يعرف قيمة العلم فقد جئتم لطلب العلم وعليكم استكمال مسيرتكم، ومن لا يريد العلم فإن الأزهر سيلفظه.

وناشد الطلاب الخريجين بنقل ما تعلموه في الأزهر إلى بلادهم فهم خير سفراء للفكر الوسطي، وأن يصححوا ما ينقله المتطفلون على الدعوة وإظهار سماحة الإسلام.

وأشاد فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالتواصل والتعاون الدائم بين مصر والكويت في شتى المجالات، لا سيما الثقافية منها والعلمية.

وقال إن الدعم الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسين في جامعة الأزهر يساهم في نشر العلم الدعوي الإسلامي لكافة دول العالم.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المكفولين عن طريق بيت الزكاة الكويتي للعام الدراسي 2013 بلغ 1061 طالبا وطالبة.
الجريدة الرسمية