رئيس التحرير
عصام كامل

الأزمات المالية تلاحق "صوت القاهرة" و82 مليون جنيه مديونية

 شركة صوت القاهرة
شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات

وصلت مديونية شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" إلى 82 مليون جنيه منهم 40 مليون جنيه عجز في الميزاينة على مدى سنتين ماليتين.

وكشفت مصادر بالشركة عن عدم دفع استحقاقات الضرائب والتي وصلت إلى نحو 27 مليون جنيه وأيضًا 15 مليون جنيه قيمة التأمينات التي لم تتمكن الشركة من سدادها ليصل إجمالي الديون على الشركة إلى 82 مليون جنيه.. في الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن رأس مال الشركة فقط 46 مليون جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لــ"فيتو" أن موظفي المعاشات يواجهون أزمة مالية في الحصول على مستحقاتهم، وتابعت أن كل من هيئة التأمينات والضرائب قامت بالحجز على حسابات الشركة في البنوك لأكثر من مرة بسبب أن الشركة تواجهة عثرة مالية.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر وقف إطلاق خريطة البرامج الجديدة والتي كانت ستشمل 5 برامج جديدة فنية واجتماعية ورياضية وتوك شو بسبب تعثر الشركتين المنتجتين للبرامج في القدرة على جلب الإعلانات.

وحاولت "فيتو" الاتصال باللواء سعد عباس، رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، لكن لم نتمكن من الوصول إليه بعدما علمنا بسفره إلى دبي في محاولة للبحث عن بدائل وحلول لخروج الشركة من المأزق المالي.
الجريدة الرسمية