رئيس التحرير
عصام كامل

الديمقراطيين الأحرار والعمال يتحالفان فى انتخابات 2015 ببريطانيا

 رئيس الحزب إد ميليباند
رئيس الحزب إد ميليباند

يستعد حزبا الديمقراطيين الأحرار، الشريك في الحكومة البريطانية، والعمال للدخول في تحالف خلال الفترة المتبقية في البرلمان الحالي حتى 2015، وذلك من خلال دفع البرلمان البريطاني للتصويت على صياغة قوانين خاصة بوضع لوائح للصحافة والإعلام وحدود الدوائر الإنتخابية وأوروبا.


وكشف العديد من وزراء حكومة الظل العمالية في البرلمان عن تعليمات من رئيس الحزب إد ميليباند لهم بإتخاذ أقصى درجات الحرص لعدم الاشتباك بين الحزبين في البرلمان، وخاصة نائب رئيس الوزراء البريطاني زعيم الديمقراطيين الأحرار نيك كليج لتصفية الخلافات بينهما قبل الانتخابات العامة القادمة.

وأشار الوزراء إلى الغضب تجاه وزير المالية في حكومة الظل إد بالز بسبب تصريحاته التي أشار فيها إلى ضرورة استقالة نيك كليج من رئاسة الحزب ليعمل الحزبين سويا.

وحول العلاقة بين حزبه وحزب المحافظين، قال كيلج "أطلقت أنا وديفيد كاميرون قبل الانتخابات العامة الماضية الكثير من التعهدات ونعمل معا في إطار حكومة التحالف.. والعمل مع بعض السياسيين الذين لا تتفق معهم بالضرورة للصالح الوطني ولأجل صالح الشعب البريطاني هو الاتجاه الذي أعمل أنا دائما من أجله، وهو ما سأعمل مستقبلا لصالحه".

وتعد هذه أكثر الإشارات وضوحا لتغيير السياسة في حزب الديمقراطيين الأحرار لصالح التعاون مع حزب العمال المعارض، وذلك قبل عامين على الانتخابات العامة القادمة.
الجريدة الرسمية