رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حمدين صباحى يلتقى سفير اليابان

فيتو

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري اليوم الثلاثاء، سفير اليابان بالقاهرة توشيرو سوزوكي، لبحث أوجه التعاون بين البلدين، والمشروعات القائمة بين مصر واليابان في المجالات المختلفة وسبل تنميتها.


دعا "صباحي" السفير الياباني إلى ضرورة العمل سريعا من أجل عودة الوفود السياحية اليابانية إلى مصر، خاصة مع المضي قدما في خارطة الطريق، معربا عن ثقته في عودة الأمن والاستقرار بعد إجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد مؤسس التيار الشعبي أن مصر تمضي بخط ثابتة نحو إتمام خارطة الطريق التي توافق عليها المصريون، مشيرا إلى اقتراب الانتهاء من صياغة الدستور الجديد وطرحه للاستفتاء.

أضاف "أن معظم مواد الدستور تحظى بموافقة أغلبية المصريين باستثناء بعض المواد الخلافية وعلى رأسها مادة المحاكمات العسكرية"، مشيرا إلى أن التيار الشعبي أعلن رفضه هذه المادة وطالب أعضاؤه داخل لجنة تعديل الدستور بالتصويت بـ"لا" عليها.

وأكد صباحي أن ما يهم التيار الشعبي هي المواد المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين، معربًا عن ثقته بأن مسودة الدستور الحالية ستقدم محتوى أفضل من دستور 2012 فيما يتعلق الحقوق والحريات، مشددًا على ضرورة الالتفات لمطالب القوى الوطنية والثورية بشأن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين وضرورة تخصيص موارد أكبر لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي.

وعن الانتخابات البرلمانية القادمة، قال "صباحي": "نستهدف الحصول على الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة الجديدة، الانتخابات البرلمانية ستقام في موعدها، ولن نسمح بأي تأجيل أو تأخير في تنفيذ خارطة الطريق".

يذكر أن اللقاء عقد بمقر التيار الشعبي بالمهندسين.
الجريدة الرسمية