رئيس التحرير
عصام كامل

مخبر بأمن الدولة يتهم العادلى بالتستر على إرهابيي سيناء

وزير الداخلية الأسبق
وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات بلاغا من خالد محمد عبد الله سالم "مخبر سري سابق بجهاز مباحث أمن الدولة العليا يتهم فيه عددا من قيادات الداخلية وعلى رأسهم اللواء خالد ثروت مدير جهاز الأمن الوطني، والرائد إبراهيم عبد الرازق مسئول الأمن الوطنى بلاظوغلى، والرائد أكرم فؤاد مسئول الأمن الوطني بمدينة نصر، يتهمهم فيه بإخفاء معلومات قدمها ضد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بتهمة الإضرار بالأمن الوطنى وتقديم معلومات مغلوطة عن سيناء.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم "16802"لسنة 2013 عرائض النائب العام أنه كان شاهدا على وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق واللواء حامد عبد الله مدير الأمن الوطني اتهم فيه الأول والثالث بإسقاط وزارة الداخلية وضرب الأمن الداخلي "في مقتل ".

وأوضح مقدم البلاغ أن الثلاثة الذين سبق ذكرهم خدعوا مصر بكتابة تقارير تفيد بعدم وجود عناصر إرهابية في سيناء، إلا أن الجميع فوجئ بهجوم بالأسلحة الثقيلة على قسم شرطة العريش، والهجوم الغادر ضد جنود الجيش برفح والذي أسفر عن مقتل 17 جنديا.

وقدم سالم حافظة مستندات لمكتب النائب العام تحتوى على معلومات متعلقة بتوجهه إلى المجموعة 75 مخابرات حربية، ومقابلته الرائد يحيى وشرح له جميع التفاصيل حول قضية التخابر المتعلقة بالمنظمات الحقوقية.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام بالتحقيق مع المذكورين متهمهم بالتقصير في أداء الواجب المكلفين به من قلب وظيفتهم وتعريض الأمن الوطني المصري للخطر لصالح دول أجنبية معادية لمصر وتواطؤهم لصالح وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وطلب من النائب العام توفير حماية شخصية له ولأسرته خوفا من تعرضة لأى محاولات تهديد.
الجريدة الرسمية