رئيس التحرير
عصام كامل

"الالتزام البيئي" يقدم قروضًا للمصانع بالتعاون مع البنك الأهلي ودول أوربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس "أحمد كمال"، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئي، أن "المكتب" يقدم التنمية المستدامة لترشيد الطاقة والطاقات الجديدة والمتجددة، وكيفية الاستفادة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي تقوم بنسخ المنتجات طبق الأصل وتقدر قيمتها بــ 300 ألف دولار. 

وأضاف كمال أن التكنولوجيا الجديدة ستعمل على توفير الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وأشار إلى أنه يمكن الاستفادة من مكتب الالتزام البيئى فيما يتعلق بقرض حتى 3 ملايين جنيه بفائدة 2.5%، ويحصل المستثمر على 70% يقوم بشراء المعدات، ويمكن الاستفادة من البنك الأهلي ومن خلال القرض الإسبانى، والقرض الثالث من إيطاليا لدعم شراء معدات من إيطاليا، وكذلك الدعم الفنلندى لدعم شراء المنتجات الفنلندية. 

وأوضح أن مكتب الالتزام البيئى يرحب بالتعاون مع المستثمرين في القروض، مشيرًا إلى أنه نفذ عدة حالات في سوهاج وبنى سويف والفيوم، حيث قام مكتب الالتزام البيئى بمساعدة حالات كثيرة في الصعيد، أما في الدلتا فهناك صناعت نسيجية وغذائية في المنصورة والمحلة.

وقال خلال اجتماع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين مع مكتب الالتزام البيئى المهندس لمناقشة البرامج التمويلية للمصانع بحضور ممثلين عن البنك الأهلي المصرى، وعدد من رجال الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى عدد من أعضاء جمعيات المستثمرين بمحافظات الجمهورية، "الصناعات الصغيرة ستنفذ الصناعة الوطنية بشكل كبير".
الجريدة الرسمية