رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد النور": استراتيجية شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة

أكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة أن الحكومة حريصة على وضع وتنفيذ استراتيجية شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات داخل هذا القطاع لإنشاء مناطق ومنافذ وأسواق وسلاسل تجارية متكاملة ومتطورة بأسلوب حديث ومتطور تضم جميع الخدمات والمرافق وفقًا لأحدث وأفضل المعايير العالمية، بما يسهم في خلق وتوفير فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات بالإضافة إلى تطوير المناطق والأسواق التجارية القائمة.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير أحدث مركز تجارى بالقاهرة الجديدة (كايرو فيستفال سيتى)، وذلك نيابة عن رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور سلطان الجابر وزير االدولة الإماراتى باستثمارات إماراتية قدرها 7 مليارات جنيه ستصل إلى 17 مليار جنيه عند استكمال كل مراحل المشروع.

ويوفر المشروع الآلاف من فرص العمل ويضم أكثر من 300 محل تجارى لأشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية و95 مطعمًا ومقهى على مساحة 160 ألف متر مربع ومجمعًا للسينما ومنطقة ترفيهية بالإضافة إلى العديد من الخدمات والأنشطة الأخرى.

وأشار الوزير إلى أنه من حق المستهلكين الحصول على سلع ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة وخدمات تلبى احتياجاتهم وتراعى مستوى معيشتهم، لافتًا إلى أن هذه المتطلبات لن تأتى إلا من خلال إنشاء أسواق حديثة صحية متكاملة الخدمات تعمل على تحسين حلقات التوريد والتوزيع بما ينعكس إيجابيًا على أسعار تلك السلع وجودتها.

أضاف أن إنشاء تلك المراكز والسلاسل التجارية حاليا يعكس ثقة المستثمرين في المناخ الاستثماري في مصر والتعافي السريع للاقتصاد ونجاح السياسات والإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليا للعبور من المرحلة الراهنة، لافتًا إلى أن هذا المركز التجارى الجديد يعتبر جيلًا جديدًا من المراكز التجارية وأحد مشروعات التجزئة والتسوق بما يتمتع به من تصميم رائع وبنية أساسية قوية وتطبيق أعلى وأفضل المعايير العالمية.
الجريدة الرسمية