رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أمنى ليبى يثنى على زيارة زيدان مدينة بنغازى

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي على زيدان

أثني الخبير الأمني والعسكري بالغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي محمد الحجازي، على زيارة رئيس الحكومة الليبية الدكتور على زيدان لمدينة بنغازي الليلة الماضية على رأس وفد كبير من الحكومة التقى خلالها بالقيادات العسكرية بالمدينة، وذلك بعد اشتباكات جرت أمس، بين القوات الخاصة وأنصار الشريعة الإسلامية.


وكانت اشتباكات بين القوات الخاصة ببنغازي وأنصار الشريعة اندلعت أمس، بالمدينة وأسفرت عن عدد من القتلى وعشرات المصابين.

وقال الحجازي إن زيدان أكد خلال لقائه مع القيادات العسكرية بالمدينة على الدعم اللا محدود للمؤسسة العسكرية خاصة قوات الصاعقة، مشيدا بجميع فروع الجيش ببنغازي.

ونوه الحجازي بأن رئيس الحكومة حذر من الاعتداء على قوات الجيش من أي كيان مسلح بالبلاد، داعيا الجيش إلى التعامل مع الخارجين بكل قوة.

وأثني الحجازي على زيارة زيدان، لافتا إلى أن الزيارة تدعم جميع فروع الجيش ضد الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، منوها بأن زيدان أكد على تنفيذ الحكومة قرار 53 القاضي بإخلاء جميع التشكيلات المسلحة من البلاد.

وأوضح الحجازي أن الاعتداء على قوات الجيش خط أحمر لا نسمح به لأحد، لأنه يقلل من هيبة الدولة والمؤسسة العسكرية، لافتا إلي أن الجيش يسيطر الآن على جميع مداخل المدينة.

وأشار إلى أن الحكومة منذ فترة بدأت في تدعيم القوات ببنغازي بمختلف الأسلحة وإن جاء متأخرا، ولكن الآن هو في الاتجاه الصحيح.
الجريدة الرسمية