رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .."إسكندر": منظومة المخلفات الصلبة الجديدة توفر فرص عمل للشباب

فيتو

افتتحت اليوم الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة "المنتدى المصري لإدارة المخلفات الصلبة بالتعاون مع البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بفندق سوفتيل الجزيرة، مؤكدة أن منظومة المخلفات الصلبة الجديدة توفر فرص عمل للشباب.


وأكدت إسكندر خلال كلمتها الآن في المنتدى أن هذه المبادرة جزء أساسي من أنشطة برنامج إدارة المخلفات الصلبة عن طريق تسهيل تبادل الأفكار والاتفاق على رؤية مجتمعية في مجال إدارة المخلفات الصلبة.

وأشارت إسكندر إلى أن المخلفات الصلبة تتسبب في أمراض في العديد من المحافظات ويسعى المحافظون إلى علاج القضية، مؤكدة أن مشروعات إدارة المخلفات الصلبة تأخذ وقتا طويلا.

وقالت: إنه من المتوقع أن يثمر البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات عن تطوير منظومة المخلفات الصلبة بمراحلها بدءا من الجمع حتي التخلص الآمن، وإتاحة قنوات للاستثمار لتوجيه المزيد من الاستثمارات العامة والخاصة لقطاع المخلفات وزيادة وتطوير إعادة التدوير والمعالجة الآمنة من خلال تحسين أوضاع القطاع غير الرسمى.

وتابعت الوزيرة قائلة: وإتاحة فرص استثمارية من خلال تبنى سياسات وآليات اقتصادية وتمويلية حديثة وتوفير فرص عمل للشباب (المؤهلين وغير المؤهلين) فضلا عن الحد من الآثار السلبية للمخلفات على البيئة وحماية الموارد المائية والأراضي الصالحة للزراعة.
الجريدة الرسمية