رئيس التحرير
عصام كامل

6 عروض تتنافس في مسابقة "ديودراما" آفاق مسرحية على مسرح البالون اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون اليوم"الثلاثاء" بدء مسابقة "الديودراما" ويشارك فيها 6 عروض مسرحية لفرق من مختلف محافظات مصر، ويأتي ذلك في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان "آفاق مسرحية" التي تقام تحت شعار "نلتقي لنرتقي".

العروض المشاركة في مسابقة "الديودراما" هي "حاسب" لفرقة مرسي إبراهيم من محافظة الإسكندرية ومن تأليف وإخراج عصام بدوي، وعرض"مطر صيف" لفرقة نهلو من الإسكندرية ومن تأليف على عبد النبي وإخراج نيللي محمود، وعرض "ماما زمنها جاية "لفرقة بروليتاريا من الإسماعيلية ومن تأليف ميشيل منير وإخراج مي عبد الرحمن.

ويشارك أيضا عرض "ظل الرئيس "لفرقة هناجر من القاهرة ومن تأليف وإخراج محمد عبد الوارث، عرض "أنشودة الدم" لفرقة 500 ب من القاهرة تأليف الدكتور مصطفى محمود وإخراج أحمد عبد السلام ومحمد عبد السلام، وأخيرا عرض "لو نجحت الثورة" لفرقة أفانسيه من القاهرة، تأليف محمد رضا وإخراج أسامة القاضي.

كما عرض أمس ضمن فعاليات مسابقة "المونودراما "والتي تعتمد على أداء الممثل الواحد، ثلاثة عروض مسرحية بإشراف لجنة تحكيم مكونة من الناقد عبد الغني داوود، المؤلف سعيد حجاج، المخرج أشرف عزب، والعروض هي "هتموت لوحدك" لفرقة سوا من القاهرة، تأليف شادي الدالي، إخراج محمد الحلواني، عرض "وجع دماغ" لفرقة الزرقاني، تأليف وإخراج وليد الزرقاني، عرض"اخترت؟!" لفرقة كومبارس، تأليف وإخراج محمود منير.
الجريدة الرسمية