رئيس التحرير
عصام كامل

14 فيلما من الجامعة الفرنسية بمصر تشارك في المهرجان القومي للسينما

 الدكتور محمد صابر
الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة

قالت الدكتورة منى الصبان أستاذ معهد السينما والمنسق الأكاديمي بمركز الجامعة الفرنسية لتدريس دبلوم الفنون السينمائية إن 14 فيلما من الجامعة الفرنسية بمصر تشارك ولأول مرة في المهرجان القومي للسينما في دورته الـ 17 الذي من المقرر أن يختتم فعالياته اليوم"الثلاثاء".

وأضافت أنه لأول مرة يشارك أربعة عشر فيلما من الجامعة الفرنسية في المهرجان عبارة عن فيلمين وثاثقي و12 فيلما روائيا قصيرا، مضيفة أن هذه الأفلام تمثل مشاريع التخرج للدارسين في مركز الجامعة الفرنسية للتعليم المستمر للحصول على دبلوم دورة السينما والتليفزيون.

وأعربت عن أملها أن تفوز أحد هذه الأفلام التي قامت بالإشراف عليها كلها بجائزة المهرجان، مضيفة أن مدة الدراسة في دبلوم دراسات الفنون السينمائية الذي تمنحه الجامعة الفرنسية بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية هي 18 شهرا يحصل في آخرها الطالب على شهادة احترافية في فنون السينما والتليفزيون والميكينج معتمدة من الجامعة الفرنسية ومن نقابة المهن السينمائية وأيضا على عضوية النقابة.

ويتم خلال الدورة دراسة جميع الفنون السينمائية "سيناريو، إخراج، تصوير، مونتاج، صوت"على أيدي أساتذة متخصصين.

وكان وزير الثقافة صابرعرب قد افتتح فعاليات الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للسينما المصرية يوم الاثنين 18 نوفمبر الجاري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا يشارك فيه 118 فيلما روائيا وتسجيليا من إنتاج عامي 2010 / 2011.
الجريدة الرسمية
عاجل