رئيس التحرير
عصام كامل

47 % من البريطانيين يرفضون إقامة الرومانيين والبلغاريين في دولتهم

شعب بريطانيا - صورة
شعب بريطانيا - صورة أرشيفية

كشف استطلاع جديد للرأي عن أن نحو نصف البريطانيين يعتقدون أن المهاجرين الرومانيين والبلغاريين لا يجب أن يكون لديهم الحق في العيش والعمل في بريطانيا.

وأشار الاستطلاع، الذي أجرته القناة الخامسة بالتليفزيون البريطاني، إلى أن 47 بالمئة من البريطانيين يرون أن المهاجرين من كلتا الدولتين ليس لهم الحق في العيش أو العمل أو التمتع بمزايا في بريطانيا ويرى 56 بالمئة أن الهجرة تركت أثرا سلبيا على بريطانيا.

وأشارت نتائج الاستطلاع، وفقا لصحيفة ديلي تلجراف البريطانية، إلى أن ربع المستطلعين فقط يعتقدون أن الرومانيين والبلغاريين يجب أن يعاملوا مثل مواطني دول الاتحاد الأوربي ويرى 18 بالمئة منهم ضرورة فرض المزيد من القيود على حقهم في الإقامة والعمل والحصول على رعاية اجتماعية في بريطانيا.

كما بالغ ثلث من شملهم الاستطلاع في تقدير أعداد المهاجرين الذين يعيشون في بريطانيا، حيث رأوا أن النسبة تبلغ 40 بالمئة من عدد سكان بريطانيا، بدلا من الـ 13 بالمئة التي حددها تعداد السكان لعام 2011.

تأتي نتائج الاستطلاع بعد أن كشفت تقارير صحفية النقاب عن أن وزارة الداخلية البريطانية لم تتمكن من رفض أي طلب تقدم به أرباب العمل في بريطانيا لتوظيف المهاجرين البلغاريين منذ عام 2007.

وقال السفير البلغاري في بريطانيا كونستانتين دميتروف: إنه لم يسمع أبدا برفض أي طلب للحصول على عمل، رغم صدور أوامر لوكالة الحدود البريطانية برفض هذه الطلبات إذا كان يمكن للعاملين البريطانيين شغل هذه الوظائف.
الجريدة الرسمية