رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية في العراق

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أدان بأشد العبارات مجلس الأمن الدولي، اليوم "الاثنين"، الموجة الأخيرة من الهجمات الإرهابية في العراق، والتي أسفرت عن مصرع العشرات من المدنيين وجرح مئات آخرين.

وأصدر المجلس بيانا صحفيا اليوم أدان فيه الهجمات التي استهدفت عمدا المواقع التي يتجمع فيها المدنيون، بما في ذلك المدارس ودور العبادة، وأعرب أعضاء المجلس عن تعازيهم العميقة لأسر الضحايا، وأكدوا مجددا دعمهم لشعب ولحكومة العراق، والتزامهم القوى بأمن العراق.

كما أعرب مجلس الأمن الدولي عن دعمه القوى للجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة العراقية للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأمنية للسكان وأثنى المجلس على الجهود التي تبذلها قوات الأمن العراقية في هذا الخصوص.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة تلك الأعمال الإرهابية إلى العدالة، وحثوا جميع الدول، على التعاون بنشاط مع السلطات العراقية في هذا الصدد، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أيضا ضرورة "التصدي بكل الوسائل، لأي تهديدات للسلام والأمن التي تسببها أعمال إرهابية دولية، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعها أيا كان مرتكبوها".
الجريدة الرسمية