رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. إمام وحميدة وحلمي يتنافسون على أفضل ممثل في ختام قومي السينما

عادل إمام ومحمود
عادل إمام ومحمود حميدة وأحمد حلمى

يختتم محمد صابر عرب، وزير الثقافة، غدًا الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ17 للمهرجان القومي للسينما الذي يرأسه المخرج سمير سيف وينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده، وذلك في احتفالية كبري تقام في السابعة مساءً بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، يشهدها نجوم وصناع السينما المصرية، وسط منافسة كبيرة بين نجوم وصناع الأفلام المشاركة بالمهرجان.


ويتنافس على جائزة الإخراج كل من محمد أمين عن فيلم "بنتين من مصر"، وعمرو عرفة عن فيلم "زهايمر"، داود عبد السيد عن فيلم "رسائل البحر"، وخالد مرعي عن فيلم "عسل أسود".

وفي جائزة الإخراج العمل الأول يتنافس كل من هادي الباجوري بفيلمه "واحد صحيح"، وأحمد غانم عن فيلم "تلك الأيام"، وكريم العدل عن فيلم "ولد وبنت"، ومحمد جمال عن فيلم "الكبار".

أما جائزة السيناريو والحوار فيتنافس فيها كل من محمد أمين عن فيلم "بنتين من مصر"، وداود عبد السيد عن فيلم "رسائل البحر"، وتامر حبيب عن فيلم "واحد صحيح"، وخالد دياب عن فيلم "عسل أسود".

كما يتنافس في جائزة التصوير كل من محسن أحمد عن فيلم "زهايمر"، أحمد المرسي عن فيلم "رسائل البحر"، حسين عسر عن فيلم "الكبار"، وسامح سليم عن فيلم "عسل أسود".

وبالنسبة لجائزة المونتاج فيتنافس كل من: مها رشدى عن فيلم "بنتين من مصر"، ومنى ربيع عن فيلم "رسائل البحر"، وغادة عز الدين عن فيلم "الوتر"، وخالد مرعى عن فيلم "عسل أسود".

وجائزة الديكور يتنافس كل من: صلاح مرعى عن فيلم "زهايمر"، أنسى أبو سيف عن فيلم "رسائل البحر"، سامر الجمال عن فيلم "الوتر"، ومحمد أمين عن فيلم "عسل أسود".

ولجائزة الصوت يتنافس كل من: علاء الكاشف عن فيلم "بنتين من مصر"، أحمد سليمان عن فيلم "زهايمر"، جمعة عبد اللطيف عن فيلم "رسائل البحر"، ومصطفى على ومحمد الدالى عن فيلم "الوتر".

وعن جائزة الموسيقى يتنافس كل من رعد خلف عن فيلم "بنتين من مصر"، راجح داود عن فيلم "رسائل البحر"، محمد مدحت عن فيلم "الوتر"، وفهد عن فيلم "واحد صحيح".

ويتنافس كل من عادل إمام بفيلمه "زهايمر"، وآسر ياسين بفيلمه "رسائل البحر"، ومحمود حميدة بفيلم "تلك الأيام"، وأحمد حلمى عن فيلم "عسل أسود" على جائزة (التمثيل دور أول رجال).

ولجائزه (التمثيل دور أول نساء) تتنافس كل من: صبا مبارك عن فيلم "بنتين من مصر"، بسمة عن فيلم "رسائل البحر"، غادة عادل عن فيلم "الوتر".

أما جائزة (التمثيل دور ثان رجال) يتنافس كل من: أحمد وفيق عن فيلم "بنتين من مصر"، محمد لطفى عن فيلم "رسائل البحر"، أحمد الفيشاوى عن فيلم "تلك الأيام"، ولطفى لبيب عن فيلم "عسل أسود".

كما يتنافس في جائزة (التمثيل دور ثان نساء) كل من: إيمى سمير غانم عن فيلم "عسل إسود"، رانيا يوسف عن فيلم "واحد صحيح"، وكندة علوش عن فيلم "واحد صحيح"، وسامية أسعد عن فيلم "رسائل البحر".
الجريدة الرسمية