رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة": نعمل على توسعة المدافن الصحية ومعالجة القمامة

الدكتورة ليلى راشد
الدكتورة ليلى راشد اسكندر وزيرة البيئة

أكدن الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة أن التمويل الذي يدعمه الاتحاد الأوربي للبرنامج القومى لإدارة المخلفات الصلبة سيساعد على بناء أو توسعة المدافن الصحية على مستوى المحليات في المواقع الملائمة بما في ذلك العمل على توفير المعدات المتنقلة والثابتة اللازمة للتشغيل.


وأشارت إسكندر - في تصريحات صحفية اليوم الإثنين - إلى أنها ستعمل على بناء محطات النقل الوسيطة للمخلفات في المواقع الملائمة بما في ذلك العمل على توفير المعدات المتنقلة والثابتة اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى توفير المعدات الأولية والثانوية اللازمة لجمع ونقل المخلفات بالإضافة لصيانة المرافق في إطار المشروعات الاستثمارية الخاصة بالمعالجة والتخلص من المخلفات.

وأضافت أنه سيتم إغلاق أو إعادة تأهيل مقالب القمامة الحالية أو مواقع التخلص من المخلفات في إطار المشروعات الاستثمارية بما فيها مرافق معالجة المخلفات أو التخلص النهائي منها.

وأشارت إلى بناء أو توسعة مرافق معالجة أو إعادة تدوير المخلفات في المواقع الملائمة بما فيها معدات التشغيل المتنقلة والثابتة بالإضافة للبنية الأساسية اللازمة في إطار النظام المتكامل لإدارة المخلفات الصلبة، وكان الاتحاد الأوربي لحرصه على إدارة المخلفات قد موّل المشروعات الخاصة به بنحو 20 مليون يورو.
الجريدة الرسمية