رئيس التحرير
عصام كامل

"المركزى للمحاسبات": مصر تواجه فسادًا مؤسسيًا

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

أكد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن أخطر أنواع الفساد الذي تواجهه مصر في المرحلة الحالية، هو الفساد المؤسسي.

وأضاف أنه لابد للجميع من مواجهة هذا الفساد والتصدي له، مشيرا إلى أنه سيظل يعمل على مكافحة الفساد والحفاظ على أموال الشعب ولا يلتفت إلى الأصوات التي لاتريد الخير بمصر ولاتريد استقرارها ولا النهوض بها، مؤكد أن الهدف الأساسي للجهاز حماية أموال الشعب وأنه سيسعى بكل طاقته لتحقيق ذلك.

وأوضح جنينة - في تصريحات خاصة - أنه يعمل بكامل حريته دون تدخل أي جهة في عمله، مشيرا إلي أنه سيتقدم باستقالته في الوقت الذي يلاحظ فيه أن هناك ضغوطا تمارس عليه، وأنه سيساهم بشكل مباشر في سد عجز الموازنة إذا ما تم منحه الاستقلالية الكاملة بمواد تشريعية دستورية تكون عونا له في ذلك.

وأشار إلى أن التقارير التي صدرت عن الجهاز في الفترة الماضية لم يتم الأخذ بها أو تفعيلها وإذا تم الأخذ بها أو تفعيلها لساعدت على خفض عجز الموازنة.

وأوضح أن الهجوم الذي يلاقيه في شخصه ليس الهدف منه ملاحقته شخصيا، إنما للسيطرة على الجهاز المركزي للمحاسبات والعمل على السيطرة على استقلاله المالي والفني والإداري، مؤكدا أن الجهاز وأعضاءه يسعون إلى تحقيق الاستقلالية والحفاظ على أموال الشعب ومكافحة الفساد داخل الجهات الإدارية.
الجريدة الرسمية