رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الببلاوي لمدير البنك الدولى: نأمل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة

فيتو

استقبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء المدير التنفيذى للبنك الدولى مرزا حسن، بحضور الدكتور زياد بهاء الدين نائب وزير الوزراء وزير التعاون الدولى، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

واستعرض الببلاوى الأوضاع على الساحة المصرية، وجهود الدولة لإعادة الاستقرار والأمن إلى الشارع المصرى، بالإضافة إلى تأكيده على عزم مصر المضى قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق، منوهًا إلى أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحسين مؤشرات الاقتصاد الكلى وإعادة تنشيطه بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وضخ استثمارات محلية.

من جانبه شدد المدير التنفيذى للبنك الدولى على أن البنك يتعامل مع الشأن المصرى بتفهم كامل وإيجابية، انعكس في حرص البنك على التنسيق مع الجانب المصرى لبحث المشروعات المستقبلية التي تحتاج إلى تمويل من جانب البنك.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء على الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها بكل من البنك وصندوق النقد الدوليين، أخذًا في الاعتبار أن مصر من الدول المُنشئة لهاتين المؤسستين، معربًا عن تطلعه لتطوير التعاون الثنائى خلال الفترة المقبلة.

وأشاد مسئول البنك الدولى بالزيارة التي قام بها مؤخرًا الدكتور زياد بهاء الدين إلى واشنطن للقاء كبار مسئولى البنك، مشيرا إلى أن الزيارة كانت ناجحة للغاية وأسهمت في توضيح جهود الحكومة المصرية لتطوير أداء الاقتصاد المصرى.
الجريدة الرسمية