رئيس التحرير
عصام كامل

"استقلال الأزهر" تحتفل بمرور 50 عامًا على إِنشاء معهد شبرا الخيمة

مسجد الأزهر الشريف
مسجد الأزهر الشريف - صورة أرشيفية

احتفلت الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر صباح اليوم الإثنين، بمرور 50 عاما على إنشاء معهد شبرا الخيمة الأزهرى والذي أنشأه الشيخ محمد خالد فتح الله.

وحضر الافتتاح ما يقرب من 5 آلاف طالب بالعمامة الأزهرية، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من أساتذة الجامعة وغيرهم من الشخصيات العامة التي تخرجت من ذلك المعهد ردا لجميل الشيخ الراحل خالد وأبنائه الذين كانت لهم إسهامات كبيرة في العملية التعليمة بالأزهر الشريف.

وقال عبد الغنى هندى منسق الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر: "إن الاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء المعهد جاء تأكيدا لدور الأزهر الشريف الوسطى من خلال مناهجه التي يدرسها أبناء الأزهر أصحاب الوسطية والاعتدال".

وبدأ الاحتفال بالقرآن الكريم والابتهالات الدينية وكلمة للطلاب عن فضل الأزهر الشريف على الأمة الإسلامية بالإضافة إلى هتافات الطلاب للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر منها "الله أكبر يحيا شيخ الأزهر - العمامة الأزهرية هي رمز الوسطية".

وأوضح الشيخ هشام محمد خالد شيخ المعهد أن طلاب الأزهر هم النموذج الطيب الذي يفتخر به كل أزهرى وكل مسلم يحملون رسالة الأزهر الوسطية ويستطيعون بها مواجهة التشدد والغلو.
الجريدة الرسمية