رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. إهدار 8 ملايين جنيه بإسكان شباب الشرقية

فيتو

تمكنت حركة شباب ضد الفساد بمركز كفر صقر بالشرقية، من كشف فساد رئيس مجلس المدينة الحالي، وتورطه والعاملين بالمجلس في إهدار 8 ملايين جنيه، قيمة إنشاء شقق سكنية على مرحلتين خاصة بالشباب بالمركز. 

وأشارت الحركة إلى أنهم وزعوا شقق المرحلة الثانية "71 شقة" على أنفسهم، ومعارفهم خارج المجلس وحرموا مستحقيها من الشباب، بدون وجود ملف اجتماعي لإثبات أحقيتهم في الحصول على الشقق. 

وكشف ملف الفساد الذي حصلت عليه "فيتو"، عن تورط رئيس حى بالشرقية، في توزيع الشقق الخاصة بالشباب لغير مستحقيها خلال توليه المسئولية خلال فترة سابقة، وقيامه هو ومعاونوه بتوزيع 71 شقة، تم بناؤها طبقا للمواصفات "لإنشاء شقق سكنية للشباب" بتكلفة 8 ملايين جنيه، على أشخاص بدون اكتمال البحث الاجتماعي الخاص بهم، وأيضا توزيع بعض الشقق على عاملين بمجلس مدينة كفر صقر بدون وجه حق. 

وكان تم بناء 348 شقة ضمن مشروع "الوحدات السكنية للشباب" على مرحلتين، تم توزيع معظمها على من تقدم من الشباب بعد أخذ 71 لصالح العاملين بمجلس المدينة أقاربهم وأصدقاءهم بدون وجه حق وبدون وجود ملفات من البحث الاجتماعي خاصة بهم.

جدير بالذكر أن رئيس الحى كان ترأس الحى قبل قدوم الإخوان وعزلهم له واستبداله بالمهندس عثمان شعلان لرئاسة المركز. 

وكشف شعلان بمساعدة شباب ضد الفساد بالمركز عن فساد رئيس الحى وتورطه في إهدار 8 ملايين جنيه داخل المركز، وعند سقوط الإخوان وتولي الدكتور سعيد عبد العزيز محافظا للشرقية، تم تنحيه المهندس عثمان شعلان من منصبه وعودة محمد الشوادفي المتهم في إهدار المال العام لرئاسة مجلس مركز كفر صقر مرة أخرى. 
الجريدة الرسمية