رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الأهلي ينفي شراء حصة "المصرية للاتصالات" في فودافون

هشام عكاشه رئيس مجلس
هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري

نفي هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اتجاه إدارته لشراء حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر، حال حصول المصرية لرخصة المحمول الرابعة.


‫وكشف عكاشة على هامش الإعلان عن تعاقد البنك مع المصرية للاتصالات لتحديث شبكة المعلومات بالاعتماد على الألياف الضوئية، أن حجم التعاملات على شبكات الصرف الآلي تخطي خمسة مليارات جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن البنك يتجه لإطلاق ٥٠٠ ماكينة صراف جديدة.‬

‫وأشار إلى أن البنك يقدم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول لجميع المشغلين منذ عامين ما يعد ميزة للبنك.‬

من جهته، قال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات إن الشركة تحصل على الشبكة الرابعة منفردة، ولن يكون لها أي شراكة مع أى جهة أخري.

جاء ذلك على هامش توقيع الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية جديدة مع البنك الأهلي المصري لتحديث شبكة المعلومات الخاصة بالبنك، وذلك باستخدام شبكة متطورة تعتمد على تكنولوجيا الألياف الضوئية.


كما تتيح للبنك إمكانية ترقية الخدمة إلى سرعات عالية تصل إلى ١٠ جيجابيت/ثانية.

أتاحت المصرية للاتصالات – ولأول مرة – عبر هذا التعاقد تقديم خدمات الجيل القادم من شبكات الاتصال بتكنولوجيا الألياف الضوئية (Next Generation Network - NGN) بأسعار مميزة دون تحمل أية استثمارات رأسمالية مكلفة، وبذلك يتمكن البنك الأهلي من الحصول على حزمة متكاملة من أفضل خدمات الاتصالات والإنترنت بتكلفة أقل وتغطى كافة فروعه ومواقعه.


الجريدة الرسمية