رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..بروتوكول تعاون بين مجلس الصناعة للتكنولوجيا ومصر الخير

فيتو

أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية على أهمية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والعمل على تشجيع الابتكار لدى الشباب باعتبارهم أحد الركائز الأساسية لتحقيق نقلة نوعية وطفرة في مختلف القطاعات الصناعية في مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل من خلال مراكزها التكنولوجية على تقديم الدعم والمساندة الكاملة لمؤسسات المجتمع المدنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على الأفكار الابتكارية والتكنولوجيات المتطورة الجديدة.

وكشف عبد النور أن تلك المشروعات تحتل مكانة متميزة في استراتيجية التنمية التي تنفذها الحكومة حاليًا خاصة أنها تلعب دورًا مهمًا وحيويًا في توفير فرص عمل للشباب وتعزز روح المبادرة والإبداع لديهم،لافتًا إلى أنها تمثل أيضًا محفزا رئيسيا للشباب للاندماج بفاعلية في عالم الأعمال وترجمة طموحاتهم إلى مشاريع ناجحة وتشجعهم على الابتكار.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها عقب توقيع بروتوكول التعاون بين مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بالوزارة ومؤسسة مصر الخير.

ويستهدف البروتوكول دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإعداد كوادر فنية مؤهلة ومتخصصة من الشباب وتشجيع ريادة الأعمال في عدد من القطاعات الصناعية المختلفة منها قطاع الرخام والجرانيت والصناعات التقليدية والإبداعية والطاقة الجديدة والمتجددة.

وقع البروتوكول المهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار والمهندس علاء الدين إدريس الرئيس التنفيذى لبرنامج إدراك بمؤسسة مصر الخير.

وأضاف عبد النور أن هذا البروتوكول يجسد التعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى للاستفادة الكاملة من إمكانات تلك المؤسسات للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع والقضاء على البطالة والأمية والفقر،لافتًا أن البروتوكول يستهدف تأهيل وإعداد كوادر فنية من الشباب وتدريبهم على تنفيذ وإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة تعتمد على أفكار ابتكارية جديدة وتكنولوجيا متطورة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والرخام والجرانيت والصناعات التقليدية والإبداعية في مختلف المحافظات لإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة تحقق عائد اقتصادي عال.

الجريدة الرسمية