رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الليبي يعلن حالة النفير بعد اشتباك مع سلفيين

بعض قوات الجيش الليبى
بعض قوات الجيش الليبى - ارشيفية

طالب الجيش الليبي جنوده بالالتحاق بثكناتهم ووحداتهم العسكرية بشكل فوري بعد إعلانه حالة "النفير العام" في مدينة بنغازي عقب مقتل ثلاثة عسكريين وجرح عشرين في اشتباكات مع جماعة سلفية تطلق على نفسها أنصار الشريعة


أعلن الجيش الليبي اليوم الإثنين 25 نوفمبر 2013 حالة "النفير العام" في مدينة بنغازي، الواقعة شرقي البلاد، ودعا "كافة العسكريين" إلى "الالتحاق بثكناتهم ووحداتهم العسكرية بشكل فوري". يأتي ذلك بعد مواجهات قتل فيها ثلاثة عسكريون بين الجيش وجماعة سلفية جهادية في كبرى مدن شرق ليبيا.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي "الحاكم العسكري للمدينة" أن رئيس الغرفة العقيد عبد الله السعيطي "أهاب بكافة العسكريين الالتحاق بثكناتهم ووحداتهم العسكرية بشكل فوري، لافتا إلى أن هذا الأمر يصحبه إعلان لحالة النفير". وأضاف أن "كل من يتخلف عن الالتحاق سيتحمل عواقب غيابه قانونيا ويعد ذلك هروبا من حالة النفير والطوارئ القصوى".

وجاء إعلان الجيش بعد مقتل ثلاثة عسكريين وجرح عشرين شخصا آخرين، بينهم عشرة مدنيين في اشتباكات للقوات الخاصة والصاعقة التابعة للجيش الليبي مع أنصار الشريعة "السلفية الجهادية" في مدينة بنغازي صباح اليوم الإثنين، على ما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وتشير أصابع الاتهام إلى جماعة أنصار الشريعة في قتل القنصل الأمريكي وثلاثة موظفين في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي عام 2012.

ع.خ/ ش.ع (ا.ف.ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية