رئيس التحرير
عصام كامل

المريخ يرفض تأجيل نهائي كأس السودان أمام الهلال ويتمسك بموعده

نادي المريخ السوداني
نادي المريخ السوداني

قال الأمين العام لنادي المريخ السوداني الفريق طارق عثمان الطاهر، إن ناديه «غير معني» بالتصريحات الصادرة من إداري نادي الهلال بشأن الانسحاب أو أي شي آخر، لافتا إلى أن نادي المريخ ليس طرفًا فيها.

وقال الفريق طارق عثمان، الموجود مع بعثة المريخ بـ«الدمازين» عاصمة ولاية النيل الأزرق، في تصريح له لموقع النادي الرسمي أمس الأحد، إن مباراة القمة بين المريخ والهلال معلنة منذ قرابة الشهرين، وتم تحديد يوم 25 من نوفمبر الجاري موعدا لها بمدينة «الدمازين»، وبالفعل بدأت الترتيبات على هذا النحو وبقرار من مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، الذي يعتبر صاحب الحق الوحيد في تعديل موعد المباراة، ولكن بإخطار طرفي النهائي قبل الفترة القانونية.

وأضاف أن مجلس إدارة نادي المريخ لن يوافق أن تنتقل المشاكل الإدارية من الهلال إلى المريخ، لأن «رضوخ مجلس المريخ لمثل هذا القرار أمر غير مقبول من قبل جماهير المريخ التي حضرت إلى الدمازين بالفعل».

وأشار الأمين العام لنادي المريخ السوداني، إلى أن هناك سابقة في نهائي الكأس عام 2011 عندما تسلم الهلال الكأس باستاد الخرطوم بعد أن أعلن المريخ انسحابه من المباراة.

وأكد أن المريخ لا يمانع من إقامة مباراة ودية جماهيرية أمام الهلال يوم الثلاثاء، بمدينة «الدمازين»، تقديرا للجماهير الرياضية في المدينة وللمسئولين الذين قدموا كل شي من أجل نجاح استضافة نهائي الكأس بولاية النيل الأزرق.
الجريدة الرسمية