رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي": طرد السفير التركي لا يضر بمستثمري البلدين

رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي

قال رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، إن قانون الحد الأدنى للأجور، سوف يستفيد منه قرابة 6 ملايين موظف، مع حلول أول يناير المقبل، وأن قانون تضارب المصالح يعتبر من إنجازات الحكومة لمزيد من الشفافية.


وحول طرد السفير التركي من مصر أوضح "الببلاوي" أن مصر تحافظ على علاقاتها مع تركيا، موضحا في الوقت ذاته أن ما حدث هو موقف سياسي وليس نوعا من الحرب الاقتصادية أو إضرارا للمستثمرين، مؤكدا أن مصر يجب أن تحافظ على علاقتها مع جميع الدول.

وأضاف "الببلاوي" أن الأتراك يستثمرون في مصر بهدف الربح، لذا فإنه إن ألغت تركيا استثماراتها فهي الخاسر الأول، وليس الشعب المصري، وأن الإجراء الخاص بطرد السفير ليس ضد الدولة التركية أو شعبها، موضحا أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في الوقت المناسب.

وشدد "الببلاوي" على أن مصر ترحب بأي استثمارات على أراضيها.

وحول الاستثمارات القطرية.. قال رئيس مجلس الوزراء: "إن الاستثمارات القطرية ذات الأهداف السياسية مرفوضة لأنها ضارة باقتصاد البلد، أما الاستثمارات ذات الأهداف الاقتصادية فأهلا بها وهذا الأمر ينطبق على أي مستثمر أجنبي في مصر".

وفيما يتعلق بأزمة أنابيب البوتاجاز أوضح "الببلاوي" أنه حدث نقص 10 % والتجار استغلوا الأزمة فتفاقمت، والآن تم حلها، ومثل هذه المشاكل عادية وسبق أن حدثت في السابق، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المشاكل الحالية مرتبط بنقص المعلومات لدى الجمهور، وكذلك الكلام المرسل الذي ليس له أي أساس من الصحة.
الجريدة الرسمية