رئيس التحرير
عصام كامل

داود أوغلو: علاقتنا وثيقة بالشعب المصري

 وزير الخارجية التركي،
وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو

ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، أكد أن بلاده ستستمر في علاقاته الوثيقة مع الشعب المصري، مؤكدًا أن مواقف الحكومة التركية مما حدث في مصر من إنقلاب عسكري، "لم يكن من أجل التدخل في شئونها الداخلية، وإنما احترامًا منا لإرادة الشعب المصري".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير التركي، مع نظيره البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عقب اللقاء الثنائي الذي جمع بينهما في العاصمة البحرينية المنامة التي يزورها حاليًا.

وأضاف الوزير التركي "نحن بمواقفنا التي أعلناها حيال تلك الأحداث، لم نكن ندعم أي الجماعات أو الأفراد على الإطلاق، وإنما كانت دعمًا للديمقراطية، ولخيارات الشعوب وإرادتها التي تحدد بها من يمثلها".

ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا ومصر صديقان تربطهما علاقات تايخية، وأن الشعبين التركي والمصري لديهم علاقات صداقة مستمرة منذ قرون، "وستستمر إلى الأبد"، وتابع "مع الأسف الحكومة المؤقتة التي تحكم مصر حاليًا بعد انقلاب يوليو الماضي، اتخذت بالأمس قرار بضرورة عودة سفيرنا إلى بلاده، الأمر الذي حتم علينا أن نتخذ قرارًا مماثلا طبقا للأسس الدبلوماسية".
الجريدة الرسمية