رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الأحرار بالزقازيق خارج الخدمة

جهاز الاشعة المقطعية
جهاز الاشعة المقطعية

يعانى مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق إهمال وانتشار أكوام القمامة وانعدام النظافة بأقسامها، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل وصل لتعطل أجهزة حيوية بالمستشفى عن العمل لشهور طويلة، ولا حياة لمن تنادى.


يشكو المرضى بمستشفى الأحرار العام من تعطل جهاز الأشعة المقطعية عن العمل منذ 3 شهور مما دفع أطباء المستشفى لتحويل بعض الحالات الطارئة للمستشفيات الخاصة، مما يشكل عبئًا عليهم لارتفاع تكلفة الأشعة المقطعية بالمستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى رفض إسعاف المستشفى نقل أي حالة لإجراء أشعة مقطعية خارج المستشفى إلا بعد دفع 100 جنيه.

إحدى الحالات الحرجة بالمستشفى تعرضت لموقف سيئ، فبعد إجرائها عملية جراحية بالمخ طلب الطبيب إجراء أشعة مقطعية على المخ بأحد المراكز الخاصة للتأكد من نتيجة العملية لمعرفته بتعطل جهاز الأشعة الخاص بالمستشفى وعندما ذهب أهل المريض إلى الإسعاف لنقل المريض رفض نقله إلا بعد دفع 100 جنيه رسوم النقل، ونظرا للظروف المادية الصعبة التي يعانيها أهل المريض اضطروا إلى نقل مريضهم إلى مركز الأشعة عبر سيارة نصف نقل.

ومن جانبه قال الدكتور عصام عامر، وكيل وزارة الصحة بالشرقية إنه سيتم إصلاح جهاز الأشعة الخاص بمستشفى الأحرار في القريب العاجل، مضيفا أنه ستتم زيادة عدد الأسرة بالمستشفى، وزيادة عدد الأطباء العاملين بها.

وعند سؤال الدكتور السيد الغمرى، مدير المستشفى عن موعد إصلاح جهاز الأشعة المقطعية كان رده في كلمة واحدة "الناس والدنيا كلها عارفة ان الجهاز عطلان وأنا أعمل أيه يعنى!".


الجريدة الرسمية