رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي" يبحث استعدادات حكومته لاستقبال مدير البنك الدولي.. غدًا

الدكتور حازم الببلاوي-
الدكتور حازم الببلاوي- رئيس مجلس الوزراء

يعقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بالمجموعة الاقتصادية، صباح غدٍ "الاثنين"، بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن يبحث "الببلاوي" استعدادات حكومته لاستقبال أميرزا حسن، المدير التنفيذي لمصر والمجموعة العربية للبنك الدولي، في اجتماع منفصل، عقب اجتماع "الوزارية الاقتصادية".

وكان الببلاوي أجَّل اجتماعه بــ"أنجر آندرسون"، نائب رئيس البنك الدولي لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي كان مقررًا عقده، يوم الخميس 14 من الشهر الجاري بمقر رئاسة مجلس الوزراء، دون إبداء أسباب. 

وقال مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء لـ"فيتـو": "إن البنك الدولى يقيم مشروعات تنموية بمصر تقدر بنحو 4.6 مليارات دولار"، لافتًا إلى أن من بينها 3.3 مليارات دولار لم يتم استخدامها حتى الآن.

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يستكمل الطرفان المباحثات التي أجراها الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولى، خلال زيارته لمقر البنك الدولى بواشنطن أوائل الشهر الجاري، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان.

وأضاف أنه من المقرر أن يبحث الطرفان مساهمة البنك الدولى في دعم مشروعات التنمية في مصر، خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال الطاقة، كما يناقش الطرفان مشروعات التعاون بين البنك ومصر.
الجريدة الرسمية