رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يُطالب بحذف "بدون شهادة تأهيل" من قومسيون المعاقين

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية

وجه الدكتور سعيد عبد العزيز - محافظ الشرقية، رئيس القومسيون الطبي بالشرقية - بتوخي الحذر مع مراعاة البعد الإنساني لظروف متحدي الإعاقة وحسن معاملتهم عند إجراء الكشف الطبي عليهم.

كما وجه المحافظ بسرعة مراجعة الإدارة المركزية بالقاهرة وضرورة حذف عبارة "بدون شهادة تأهيل"؛ لأن بذلك سوف تخرجهم من دائرة الـ 5% التي حددتها الدولة لإجاد فرصة عمل وتوفير حياة كريمة لهم باعتبار أن لهم الحق المعنوي علينا جميعًا، مع مراعاة حالات القلب المفتوح وضعاف السمع والبصر.

وكان عبد العزيز، قد شكل لجنة فنية لرئاسة وكيل وزارة الصحة وعضوية وكيل وزارة التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والتأمين الصحي والشئون القانونية بالمحافظة وممثل المجلس القومي لمتحدي الإعاقة لمناظرة 470 معاقا ووضع توصيف دقيق لهم بما يتوافق مع الدرجات الوظيفية المتاحة بالتربية والتعليم.

وشدد على أن يتم مقابلة متحدي الإعاقة بمعدل 50 فردا يوميا بمستشفى الأحرار العام بشكل سريع قبل نهاية الشهر الجاري حتى يتمكن من صدور قرارات التعيين لمن ينطبق عليه الشروط بداية ديسمبرالقادم، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة من يتم استباعدهم إلى النيابة العامة لإجراء التحقيق بالإضافة إلى إحالة جميع العاملين إلى شئون العاملين للتحقيق في استخراج شهادة تأهيل مهني مزورة.
الجريدة الرسمية