رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الغفار: نسعى لعلاقات إعلامية متميزة مع دول العالم

السفير أمجد عبد الغفار
السفير أمجد عبد الغفار

استقبل السفير أمجد عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأحد، الوفد الإعلامي لدولة جنوب أفريقيا، والذي تستضيفه الهيئة خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر الجاري.


وخلال اللقاء، أجاب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات على تساؤلات ممثلي الوفد الضيف، والتي درات في مجملها حول الأوضاع في مصر، وخطوات تنفيذ خارطة الطريق، ودور المؤسسة العسكرية في الفترة الانتقالية والوضع الحالي لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة ومستقبلهما وتطورات الشأن المصرى الداخلي بصفة عامة بعد ثورة 30 يونيو، وأثره على السياحة الوافدة إلى مصر، إضافة إلى العلاقات المصرية مع جنوب أفريقيا وطبيعة عمل الهيئة العامة للاستعلامات ودورها الداخلي والخارجي.

وعن الأوضاع في مصر وخطوات تنفيذ خارطة الطريق، أوضح السفير أمجد عبد الغفار أن مصر تمضى قدما وبخطى ثابتة نحو تنفيذ خارطة الطريق وفقا لجدولها الزمني الذي توافق عليه جموع الشعب المصري، مشيرا إلى قرب الانتهاء من الدستور وطرحه للاستفتاء، وما سيعقبه من انتخابات برلمانية ورئاسية.

وفيما يتعلق بدور المؤسسة العسكرية في الفترة الانتقالية، أشار إلى أن الجيش المصري لبى مطالب الحشود الغفيرة لجموع الشعب المصري التي خرجت في 30 يونيو الماضي بإحداث التغيير المنشود وفق أهداف ثورة 25 يناير 2011، نتيجة عدم قدرة النظام السابق على تلبية طموحات وأهداف الشعب في فترة توليه مقاليد الأمور.

وعن تطورات الشأن المصري الداخلي بصفة عامة بعد 30 يونيو وأثره على السياحة الوافدة إلى مصر، أشار السفير عبد الغفار إلى أن الأمور في سبيلها إلى التحسن تدريجيا بدليل رفع العديد من الدول لحظر سفر مواطنيها إلى مصر، مؤكدا أن الحكم في النهاية هو لأعضاء الوفود السياحية أنفسهم، وما سينقلوه إلى وطنهم الأم عن الأوضاع في مصر.
الجريدة الرسمية