رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أصحاب محلات الملابس يقررون الاستغناء عن المنتجات التركية

فيتو

«نحن في استغناء تام عن المنتجات التركية».. بهذه الجملة بدأ أصحاب محال الملابس الجاهزة في وسط البلد وبالأخص شارع طلعت حرب أثناء حديثهم لـ" فيتو"، على خلفية قرار مصر بسحب سفيرها من تركيا وطرد السفير التركي. 

قال ريمون وصفي صاحب محل للملابس الجاهزة، أنه يستغني تماما عن المنتجات التركية واعتماده الأساسي على المنتجات المصرية، مشيرًا إلى أنه يؤيد الحكومة المصرية في قرار قطع العلاقات مع تركيا. 

وأضاف أشرف حامد صاحب محل ملابس جاهزة بطلعت حرب، أنه كان يستورد عددا كبيرا من المنتجات التركية ولكن بعد أن علم برغبة مصر في قطع علاقتها مع تركيا أكد أنه استغنى عن منتجاتهم وأنه يستطيع أيضًا أن يعتمد على الصين في استيراد المنتجات، حفاظًا على رغبة المستهلكين الذين يرغبون في المنتجات المستوردة. 

كما قال " زهران مراد"، إنه يعتمد بشكل أساسى على المنتجات المصرية، لأنها أفضل بكثير من التركية، ونفس الأمر بالنسبة للمستهلكين. 
وأكد " جمال سيد " أحد المستهلكين، أنه كثيرًا ما يشتري المنتجات المصرية ويفضلها عن المنتجات التركية الغالية الثمن. 

بينما عارضهم الرأى "عادل الحسيني" صاحب محل ملابس، قائلا إنه ليس بالضرورى إننا نمنع استيراد الملابس الجاهزة من تركيا على أساس إرادة مصر في رغبتها قطع علاقتها بتركيا، مشيرًا إلى أن العلاقات السياسية بين البلدان شىء والتجارة فيما بينهم شيء آخر. 
ووافقه في الرأي رومانى فريد بائع ملابس قائلا إنه يعتمد بشكل أساسي على المنتجات التركية وأن زبائنه دائما ًيشترون هذه المنتجات ويرفضون دئما المنتجات المصرية والصينية. 
الجريدة الرسمية