رئيس التحرير
عصام كامل

محلب: القوات المسلحة تنفذ 2808 وحدات سكنية بالإسماعيلية

فيتو

افتتح المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية برفقة اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، توسعات محطة معالجة صرف صحى الإسماعيلية، التي نفذتها شركة المقاولون العرب، بتكلفة 90 مليون جنيه.


وكشف محلب عن إضافة 45 ألف م3/ يوم للمحطة القائمة، ليصبح إجمالى الطاقة 135 ألف م3/يوم، وتخدم المحطة مدينة الإسماعيلية، مدينة المستقبل، المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، قرية نفيشة، قرية أبوعطوة، قرية الحلوس، قرية سرابيوم، وقرية أبوسلطان، وعدد المستفيدين 800 ألف نسمة.

وقال: إن الوزارة تنفذ عددا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الإسماعيلية، بتكلفة مليار و99 مليون جنيه.

وأضاف: يتم تنفيذ 4 مشروعات مياه شرب بطاقة 17 ألف م3/يوم، بتكلفة 135 مليون جنيه، كما يتم تنفيذ 8 مشروعات صرف صحى، إضافة إلى 54 قرية ضمن مشروع صرف صحى القرى، بطاقة استيعابية 148 ألف م3/يوم، وبتكلفة 964 مليون جنيه.

وأعلن وزير الإسكان أنه يجرى حاليا تنفيذ 1464 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى من برنامج الإسكان الاجتماعى، تم تحويلها من المشروع القومى السابق للإسكان، كما يجرى تجهيز المستندات لطرح 2808 وحدات سكنية ببرنامج الإسكان الاجتماعى ، ممولة من المنحة الإماراتية، وتنفذ بواسطة القوات المسلحة.

وخلال اجتماع عقده الوزير مع محافظ الإسماعيلية، ومسئولى المحافظة تم عرض مشكلات مشروعات الإسكان المختلفة لإيجاد حلول سريعة لها، تمت الموافقة على تحويل 47 عمارة من مشروع الأولى بالرعاية من غرفة وصالة إلى غرفتين وصالة، ودخولها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، مع التأكد من السلامة الإنشائية للمبانى، وبحد أقصى أسبوع يكون هناك تقرير فنى من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، بالسلامة الإنشائية للمبانى.

كما قرر الوزير التنسيق مع وزارتى التخطيط والمالية، لاستكمال مشروع 960 وحدة سكنية ، الذي كان متوقفا منذ عام 2001 بسبب قلة الموارد، وقال الوزير معلقا على هذه المشكلة: عندما ينتظر مواطن شقته لمدة 12 سنة فهذا هو الفساد.

وكلف الوزير بإجراء دراسة عن 34 عمارة بمنطقة الشيخ زايد بالمحافظة تحتاج إلى ترميم، مع ضرورة التأكد من السلامة الإنشائية للمبانى.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب، واللواء أحمد القصاص مشروع الـ 34 عمارة التي تحتاج إلى ترميم، وكذا تفقد إسكان المستقبل، وعمارات شل، وطمأنا الأهالي بأنه يتم اتخاذ القرار المناسب لوحداتهم السكنية.
الجريدة الرسمية