رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عبد النور: "مجلس الأعمال المصرى الإسبانى" بمدريد في 2014

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

كشف منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى الإسبانى المشترك في العاصمة الإسبانية مدريد مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أن الجانب المصرى مشكل بالفعل وجار حاليًا تشكيل الجانب الإسبانى تمهيدًا لبدء أنشطة المجلس لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.


جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية بين وزير فخري وفيديل سينداجورثا سفير إسبانيا بالقاهرة استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وإسبانيا خلال المرحلة المقبلة.

وأكد فخرى أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تضمنت بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك بهدف توسيع وزيادة الاستثمارات وتنمية التبادل التجارى بين البلدين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تشهد نشاطًا مكثفًا بين الجانبين.

وقال عبد النور:" إن الحكومة تنفذ حاليًا خطة طموحة تستهدف تقديم حوافز جديدة للمستثمرين وتحسين بيئة الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا دراسة ومراجعة كافة القوانين المنظمة للاستثمار وممارسة الأعمال والتجارة وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية للسوق المصرية.

واستعرض الوزير مع السفير الإسبانى بالقاهرة عددا من المشكلات التي تواجه بعض الاستثمارات الإسبانية في مصر، مشيرًا إلى أن كافة هذه المشكلات يتم التعامل معها وإيجاد حلول مناسبة لها وذلك في إطار سياسة الوزارة الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع الاستثمارات الخارجية للسوق المصرية.

وأضاف: إن إسبانيا تحتل المرتبة الخامسة بين الدول الأوربية المستثمرة في مصر في قطاعات التعدين والصناعات البترولية والصناعات الغذائية ومعالجة المياه والصناعات الجلدية والزراعة وغيرها.
الجريدة الرسمية