رئيس التحرير
عصام كامل

2ر2 مليون جنيه لتطوير مجزر العياط والإدارة البيطرية بالواحات البحرية

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 2

اعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 2ر2 مليون جنيه للبدء في عملية تطوير شاملة لمجزر العياط والإدارة البيطرية بالباويطى بالواحات البحرية.

وقال المحافظ - في تصريح له اليوم الأحد - إن "ذلك يأتى في إطار خطة المحافظة لتطوير المجازر بالمحافظة بطريقة آلية حديثة حفاظا على صحة وسلامة اللحوم وضرورة أن يتم ذبحها في المجازر الحكومية لضمان سلامتها، حيث سبق أن قامت المحافظة بتطوير عنبر الجمال بمجـزر الوراق بتكلفة 5ر2 مليون جنيه".

وأضاف: أنه "يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي لحوم يتم ضبطها مذبوحة خارج المجازر الحكومية عن طريق إدارة التفتيش بالطب البيطرى وتكثيف الحملات على محال الجزارة".

من جانبه، قال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى: إن "الحملات الأخيرة أسفرت عن ضبط 960 كجم لحوما إما مذبوحة خارج المجازر الحكومية أو فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك من خلال اللجان المشكلة للمرور على محال الجزارة والشوادر والمطاعم والسوبر ماركت والمستشفيات وشملت المضبوطات لحوما وكبدة ومقطعات لحوم ودواجن"، لافتا إلى أنه تم تحرير 42 محضرا للمنشآت المضبوطة.

وأضاف: أنه "يجرى حاليا سحب عينات من جميع المزارع بالمحافظة؛ للكشف عليها والتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور حيث تم سحب عينات من 20 مزرعة".

وأشار إلى أنه تتم أيضا المتابعة المستمرة لموقف الحمى القلاعية وتلقى أي بلاغات بإصابات بين الحيوانات وإجراء التحصينات اللازمة حيث تم تحصين 36429 رأس ماشية، بالإضافة إلى إجراء قوافل طبية علاجية مجانية لعلاج الماشية.
الجريدة الرسمية