رئيس التحرير
عصام كامل

"الدميري": الوزارة تدرس وضع حلول عاجلة لمشاكل السكك الحديدية

الدكتور إبراهيم الدميري
الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل

أكد الدكتور إبراهيم الدميري - وزير النقل - أن الوضع الحالي لسكك حديد مصر سيئ، وأن الوزارة تعمل حاليا على إصلاح الأخطاء الموجودة بها وخاصة المزلقانات.

وطالب الدميري على هامش مشاركته في لقاء "منظمومة النقل في مصر التحدي والفرص" الذي نظمته غرفة الملاحة بالإسكندرية بتحمل المسئوليات ووضع خطة لتطوير المزلقانات، وتحديد حركة السير عليها، لافتا إلى تطوير 54 مزلقانا من إجمالي 871 مزلقانا على مستوى الجمهورية، وأن ذلك التطوير تم بعد تدخل القوات المسلحة. 

وأوضح الدميري أن الحكومة الحالية لديها الكثير من مشروعات النهوض بالبنية التحتية للسكة الحديد، قائلا: "خارطة المستقبل التي أعلنها الجيش تفرض علينا أن نضع رؤية للمستقبل".

ولفت إلى وجود مشاكل عديدة تواجه خطط تطوير النقل خاصة في المدن الكبيرة؛ لأنها مناطق جذب للمواطنين وخاصة محافظتي القاهرة والإسكندرية التي تعاني حاليا من اختناقات مرورية لتوافد العمالة عليها من المحافظات المجاورة، مؤكدا أن الدولة تدرس وضع حلول عاجلة لكل تلك المشكلات. 

وشدد وزير النقل على ضرورة تفعيل منظومة العمل في قطاع النقل، والتي يجب أن تتم من خلال تعظيم دور البنية الأساسية الحالية وتطويرها، وكذلك إعادة الهيكلة وبناء الكوادر البشرية فضلا عن العمل في بنية تطبيقية. 

وأوضح الدميري أن الوزارة وضعت خطة عاجلة لإعادة تأهيل شبكة الطرق الحالية حتى عام 2017، لافتًا إلى أن تلك الخطة تهدف إلى إجراء الصيانة الدائمة لشبكة الطرق والحفاظ عليها، موضحا أنه تم طرح مليار جنيه من جانب الحكومة وهي الميزانية الأكبر في تاريخ الوزارة لتنفيذ هذه الخطة، بحسب قوله.
الجريدة الرسمية