رئيس التحرير
عصام كامل

قائد منتخب غانا: أستحق جائزة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي

 مهاجم المنتخب الغاني
مهاجم المنتخب الغاني جيان أسمواه

قال قائد منتخب غانا لكرة القدم أسمواه جيان، إنه يستحق الفوز بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لأفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2013.


وأشار جيان، المحترف بنادي العين الإماراتي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غانية اليوم السبت، أنه تمكن من إحراز 40 هدفا لناديه في موسم كروي واحد، وساعد منتخب غانا على الوصول إلى مونديال البرازيل، وإلي الدور قبل النهائي لبطولة كأس أفريقيا التي أقيمت في جنوب أفريقيا في شهر يناير الماضي.

وأضاف أن مسئولي الكاف الذين اختاروه للجائزة ضمن 25 لاعبا أفريقيا يعرفون قدرته ومستواه، مشيرا إلى أنه ليس من السهل على أي لاعب أن يحرز 40 هدفا في موسم واحد وبالتالي فهو يستحق هذه الجائزة.

وتضم القائمة بخلاف جيان، لاعب النادي الأهلي محمد أبوتريكة، ومهاجم بازل السويسري محمد صلاح، والجزائريان إسلام سليماني (سبورتينج لشبونة البرتغالي) وسفيان فغولي (فالنسيا الإسباني) والمغربي مهدي بن عطية (روما الإيطالي)، فضلًا على 20 لاعبًا آخرين أبرزهم العاجيان يايا توريه (مانشستر سيتي الإنكليزي) ودروجبا (جلة سراي التركي) وجيرفينيو (روما الإيطالي) والنيجيريون فينسنت إينياما (ليل الفرنسي)، وإيمانويل إيمينيكي (فنار بخشة التركي) وجون أوبي ميكيل (تشيلسي الإنكليزي) وأحمد موسى (سيسكا موسكو الروسي) وصانداي مبا (واري وولفز)، والغاني كوادو أسامواه (يوفنتوس الإيطالي).

وتقام حفلة توزيع الجوائز في مدينة لاجوس النيجيرية في 9 يناير المقبل.
الجريدة الرسمية