رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الجابر" رئيسًا للاتحاد العربي للتنس بالتزكية

فيتو

أسفرت انتخابات الاتحاد العربى للتنس عن انتهائها بالتزكية والتي أجريت بمدينة شرم الشيخ على هامش بطولة سوهو سكوير الدولية للتنس للسيدات البالغ مجموع جوائزها 75 ألف دولار.


واحتفظ الشيخ أحمد الجابر برئاسة الاتحاد ومعه أربعة نواب وهم تامر رحمى مصر نائبا عن دولة المقر والقطرى طارق درويش نائبا عن قارة آسيا والسعودى غدران بن سعيد نائبا عن قارة آسيا أيضا والتونسى محرز بوصيانى نائبا عن قارة أفريقيا.

وفازت غسراء السنهورى رئيس الاتحاد المصرى للتنس بمنصب الأمين العام وأمين الصندوق للاتحاد العربى فيما حصل على العضوية كل من اليمنى محمد رزق والاردنى حازم عدس والسودانى محمد طلعت والمغربى عبد العزيز العراف.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية الذي حضره سعود العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية اعتماد تقرير الجمعية العمومية الماضية التي عقدت عام 2009 بجانب مناقشة تقارير مجلس الإدارة في عامه الاخير الفنية والإدارية والمالية واعتماد الميزانية بعد مناقشتها وموزانة العام المقبل.

كما اجرت الجمعية العمومية بالاجماع تعديلا في لائحة النظام الاساسى للاتحاد بإضافة منصب نائب رابع للاتحاد بدلا من ثلاثة فقط فيما وافقت الاغلبية على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 11 عضوا بدلا من 10 فقط ليصبح رئيسا واربعة نواب وأمينا عاما وخمسة أعضاء.

وأكد الشيخ أحمد الجابر رئيس الاتحادات الاسيوية والعربية والكويتى للتنس أن الجمعية العمومية تفادت الانشقاق والصراع الانتخابى بإضافة منصب النائب الرابع لاسيما ان المتنافستين السعودية وقطر يحتاج الاتحاد إلى جهديهما معا.

قال الشيخ أحمد الجابر إن الدورة الجديدة للمجلس التي تستمر حتى عام 2017 سوف تشهد مزيدا من المعالجة لكل السلبيات التي حدثت في الدورة الانتخابية المنتهية من أجل تحقيق المزيد من التطور للعبة البيضاء في الوطن العربى.

أضاف رئيس الاتحاد العربى قائلا إنه مع زيادة عدد البطولات الدولية في الوطن العربية سيكون هناك زيادة لعدد بطاقات الوايلد كارد التي تمنح للاعبين العرب للمشاركة في هذه البطولات خاصة في الكبرى منها التي تقام في المغرب ودبى وقطر.
الجريدة الرسمية