رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالي: طرد السفير التركي لن يؤثر على البورصة

عمرو الألفي المحلل
عمرو الألفي المحلل المالي

أكد عمرو الألفي - المحلل المالي، رئيس قطاع البحوث بشركة "مباشر" لتداول الأوراق المالية - أن قرار وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، بطرد السفير التركي لدى القاهرة، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى القائمين بالأعمال، لن يمتد تأثيره للبورصة المصرية.

وأشار الألفى إلى أن الاستثمارات المحدودة للمستثمرين الأتراك بالبورصة المصرية من شأنها أن تقلل تداعيات القرار، في ظل الصعود القوي للسوق خلال الفترة الماضية على الرغم من اتجاه المستثمرين الأجانب نحو البيع منذ مطلع العام الجاري.

واستبعد الألفي تأثير طرد السفير التركي بالقاهرة على مستقبل الترابط بين البورصة المصرية وبورصة أسطنبول، مرجعًا ذلك إلى أن الجانبين أعلنا خلال أغسطس الماضي تأجيل المشروع لأجل غير مسمى.

يذكر أن البورصة المصرية أعلنت في الثاني والعشرين من أغسطس الماضي تأجيل مشروع الترابط مع بورصة أسطنبول، والذي كان مقررًا الانتهاء منه بنهاية سبتمبر الماضي.

وكانت كل من البورصة المصرية وبورصة أسطنبول وقعت مذكرة تفاهم في 26 يونيو 2012 لوضع إطار للربط بين السوقين، وبذلت كل من البورصتين جهدهما على النحو الواجب لإتمام مشروع الربط وإعداد كافة الجوانب التقنية والاستعدادات المتعلقة بالمشروع.
الجريدة الرسمية