رئيس التحرير
عصام كامل

"المصرية لرعاية ضحايا الطرق" توصي بتأمين مزلقانات السكة الحديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختتمت الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم فعاليات مهرجان مصر الثالث لذكرى ضحايا حوادث الطرق.

وأصدرت الجمعية توصياتها التي استهدفت حماية أرواح المواطنين والحفاظ على صحتهم على الطرق وأهمها إنشاء "مجلس السلامة على الطرق" بكل محافظة برئاسة المحافظ المختص.


وأكد المستشار سامى مختار، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، أن مجالس السلامة على الطرق ستضم في عضويتها جميع الجهات الرسمية والشعبية والجمعيات الأهلية المهتمة بالسلامة على الطرق في المحافظة للنظر على وجه السرعة في المخاطر التي تحيق بالمواطنين خاصة التلاميذ، والعمل على ايجاد حلول سريعة على المستويين الرسمى والشعبى.

وأضاف مختار أنه تمت التوصية بالعمل باقصى سرعة على تأمين مزلقانات السكة الحديد بجميع المحافظات بكل وسائل الأمان التي تحافظ على أرواح المواطنين، مع ضرورة تعديل قانون المرور بما يتلاءم والوضع الراهن مع تشديد عقوبة القيادة دون استخراج رخصة قيادة، بحيث يصبح الحبس وجوبيا لمن يخالف بمعاونة الجهات الأهلية والشعبية.

وأوضح مختار أنه لابد من تطبيق مبدأ شخصية العقوبة على السائقين فيما يخصهم من جزاءات بحيث تاتى بثمارها من ردع المخالف والرجوع عن مخالفاته، مناشدا جميع الشركات ورجال الاعمال والحكومة بالدعم المادى للجمعيات العاملة في مجال السلامة على الطرق لرفع الوعى المجتمعى بالسلامة على الطرق حفاظا على ارواح وصحة المواطنين.

وأشار إلى أن الدعوة موجهة لعدد من الجهات المعنية برفع الوعى المجتمعى المرورى مثل "وزارة التربية والتعليم والهيئات الدينية الإسلامية والمسيحية والإعلام"، وكذلك دعم مشروع (تدريب معلمى التعليم الاساسى قواعد وآداب المرور لرفع الوعى المرورى لدى التلاميذ)، والذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للمرور والعديد من الجهات العاملة في مجال السلامة على الطرق ودعوة جميع الجهات المانحة إلى دعم مثل هذه المشاريع.
الجريدة الرسمية